أساتذته في النَّجف الأشرف

أخذ في الحضور على أعلام وأفاضل حوزة النَّجف آنذاك لدراسة السُّطوح العالية التَّأهيليَّة للبحث الخارج، منهم :ـ
1 ـ الحجَّة السيد محمَّد كاظم السَّرابي (حفظه الله) في تكملة المكاسب والرَّسائل والكفاية.
2 ـ الحجَّة السيد مسلم الحلِّي (قدس) ـ بعد انتقاله الأخير إلى النَّجف ـ تكملة التَّجريد والمنظومة والفقه خارجاً، وبعد إكمال مرحلة السُّطوح العالية أخذ في الحضور على أبحاث مراجع عصره ، منهم : ـ
1 ـ زعيم الحوزة العلميَّة السيد أبو القاسم الخوئي (قدس) في أواخر بحثه الأصولي، وفي بحثه الفقهي قرابة اثني عشر سنة إلى حين اعتقال سماحة السيِّد المترجم له، وكان يزوال المباحثة آنذاك حول هذه البحوث مع بعض الفضلاء من زملاءه ولمدَّة مديدة إضافة إلى الكتابة.
2 ـ آية الله العظمى السيد عبد الله الشِّيرازي (قدس) في الفقه قرابة سنة كاملة، وكان يكسب منه عناية فائقة ويدخله معه في مجلس فتياه في بعض المناقشات العلميَّة.
3 ـ آية الله العظمى السيد محمَّد الشَّاهرودي (دام ظلُّه) في الفقه قرابة سبع سنين مع حضوره الخاص عنده في بعض بحوثه الأصوليَّة باللغة العربيَّة في داخل بيت والده (قدس) إلى حين تسفيره (دام ظلُّه) مع عوائله.
4 ـ آية الله العظمى السيد نصر الله المستنبط (قدس) في الأصول قرابة سبع سنين لدورتين ونصف تقريباً.
5 ـ آية الله الشَّيخ محمَّد تقي الجواهري (قدس) في الفقه قرابة سنة كاملة في بدايات سنيِّ رحيله إلى النَّجف الأشرف.
6 ـ آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السَّبزواري (قدس) قرابة سنتين ونصف وفي فترتين أصولاً وفقهاً كل يوم في جلسة واحدة.
7 ـ آية الله العظمى الشَّيخ ميرزا علي الغروي (قدس) في الأصول قرابة سنة كاملة إلى حين اعتقال سماحة السيد المترجم له.
وفي خلال الحضور تحت منابر الجهابذة الأعلام كان يكتب ويدوِّن تقريراتهم وتأملاته فيها ولا زالت موجودة محتفظاً بها.
8 ـ المباحثة العلميَّة بينه وبين اثنين من أفاضل زملاءه على غرار الرَّسائل والمناقشة ما بينهم وإبداء بعض الأراء الخاصَّة.
9 ـ حضور بحث خارج فقهي خاص حول بدايات منهاج الصَّالحين قسم الطَّهارة وبحث علمي كلامي في الأسبوع ليلتين حول مسألة البداء مع عمدة الفضلاء من زملاءه عند سماحة أستاذهم الحجَّة الآية السيِّد محمَّد كاظم السَّرابي (حفظه الله) وذلك في آواخر السَّبعينات