شيوخ إجازته

استجاز (دام ظلُّه) جمعاً من العلماء الأعلام ـ من أساتذته وغيرهم ـ في الرِّواية اقتداءاً بالسَّلف الصَّالح فأجازوه ـ ثقة به ـ منهم:ـ
1 ـ والده وأستاذه الحجَّة السيد موسى الموسوي الغريفي (قدس) تحريريَّة.
2 ـ أستاذه الحجَّة آية الله الشَّيخ فاضل اللنكراني (قدس) تحريريَّة مؤرَّخة في أوَّل شهر ذي القعدة 1391هـ ، نذكر ما فيها من مدح وإطراء لعلمه وفضله (دام ظلُّه):ـ
(الحمد لله الَّذي أكرم العلماء وجعلهم ورثة الأنبياء ..... ولمَّا كان عمدة المحصِّلين والثِّقة الأمين على الدُّنيا والدِّين ذو الفكرة السَّليمة والطَّريقة المستقيمة السيد الجليل السيد علاء الدِّين ... أيَّده الله وأدام علاه وكان دائم الاشتغال مواظباً على الدَّرس والتَّدريس وكثرة التَّوجُّه من أوَّل الرَّيعان إلى التَّدقيق والتَّحقيق ومالك أزمَّة الفضل بالنَّظر الصَّائب الدَّقيق من كلِّ فج عميق، وممَّن طالت معاشرته وممارسته معي ، وقد استجازني أن يروي عنَّا ..... ووجدتُّه أهلاً للإجازة فأجزته فاعترفت إلى متانة عزِّه وجودة فهمه وحسن سليقته وديانته ...........).
3 ـ أستاذه آية الله السيد عبد الله الشِّيرازي (قدس) مؤرَّخة في 23 ذي القعدة 1395هـ، وصفه فيها بـ ( جناب الفاضل الكامل السيد السَّند ..... ) إلى آخرها، وإجازة ثانية في ضمن توكيل من سماحة السيد إليه.
4 ـ أستاذه الحجَّة الشَّيخ محمَّد علي النَّائيني (قدس) تحريريَّة وموسَّعة.
5 ـ أستاذه آية الله السيِّد مسلم الحلِّي (قدس) تحريريَّة وعبَّر عنه بـ (العالم الفاضل).
6 ـ أستاذه آية الله العظمى السيد محمَّد الشَّاهرودي (دام ظلُّه) شفهيَّة بعد وفاة والده سماحة السيِّد الشَّاهرودي (قدس) الكبير مباشرة.
7 ـ أستاذه آية الله العظمى السيد عبد الأعلى السَّبزواري (قدس) في إجازتين أولاهما في أواسط السَّبعينيَّات ثانيتهما مؤرَّخة في 25صفر 1414هـ وصفه فيها (جناب العلاَّمة ..............) إلى آخرها.
8 ـ أستاذه آية الله العظمى السيد نصر الله المستنبط (قدس) تحريريَّة ، وفيها إطرار وأنَّه بلغ مراتب سامية وذلك في أواسط السَّبعينيَّات.
9 ـ الحجَّة آية الله السيد محمَّد مهدي الأصفهاني الكاظمي (قدس) شفاهة، وهي أيَّام تحصيله العلمي في الكاظميَّة.
10 ـ المحقِّق الشَّهير الشَّيخ محسن المعروف بـ أغا بزرك الطَّهراني (قدس) شفاهة، وهي في بدايات انتقاله إلى النَّجف الأشرف وأواخر سنِّي الشَّيخ.
11 ـ آية الله العظمى السيد علي الحسيني البهشتي ((قدس)) تحريريَّة مؤرَّخة في 18ع2 1415هـ ، وصفه فيها بـ ( العلاَّمة الحجَّة حامي المسلمين بالإرشاد إلى خير المهجة ذو الفضل المتين الحاج السيد علاء الدِّين الغريفي دامت بركاته .......) إلى آخرها.